مابين الصعود وحلول الروح القدس
بسم الاب والابن والروح القدس اله واحد امين تحل علينا نعمته ورحمه وبركته الان وكل اوان والى دهر الدهور كلها امين..
من اقدس فترات السنه الروحية هي الفتره التي ما بين الصعود وحلول الروح القدس.. نتخيل اننا عشنا عصر ربنا يسوع المسيح .ممكن نكون لم نحضر ميلاده ربما نكون كنا صغار لكن حضرنا معجزه. حضرنا تعليم رأيناه. وظلينا نتابع اخبارة.. وبعد كلمات دخلت قلوبنا وبعد معجزات رأيناها. وزاد عظمه في اعيننا ..وجاءت فترة الصليب الصعبه. وتبعنا من بعيد سمعنا اخبار.انهم تأمروا عليه وصلب...علاقتنا به ليست قويه وبعد ذلك قام وعندما قام بدأنا ناخذ حياتنا وعلاقتنا به تاخذ درجة اكثر جديه ظل 40 يوم يثبت حقيقه قيامته لانه يعلم انه موضوع ليس سهل ان الجميع يقتنع به ليس سهل ان الذى مات امام الجميع يقوم ..والذي مات امام الجميع وصلب على ربوة عالية..لكي يكون اعلان كامل لموتة وصلبة ..انه يظل 40 يوم يظهر ويعلم ويتكلم ويفعل ايضا معجزات لاخر مشهد يصعد الى جبل معروف جدا جبل الزيتون ويصعد امام الجميع وخاصه التلاميذ ويظل يرتفع عن عيونهم لدرجه انهم اصبحوا متعجبين ولم يقدروا ان يذهبوا من جبل الزيتون الا عندما ظهر لهم ملاكين قالوا لهم اذهبوا واجلسوا في اورشليم لحين ان تاخذوا موعد الأب...اذهبوا انتظروا ووجدنا ان ربنا يسوع المسيح اخر كلماته يقولها لهم اذا جاء البراكليت الروح الحق الذى يرسله الاب باسمي هذا هو الذي يذكركم بكل ماقلتة لكم عندما جاء المسيح وقال لهم انه سوف يصعد ..اخذوا الكلام بتعجب..اين ستذهب وتتركنا .. لا تتركنا قال لهم لا اترككم انا سوف اترككم لفتره صغيره بحسب الزمن عند ربنا...من زمن ما يصعد لزمن ما يأتي. لان الملائكه قالوا لهم..سوف تروا مرة أخرى..عندما يأتى في الملكوت ....ماذا نفعل فى هذة الفترة سوف تكون فتره صعبه جدا انا لا اترككم.. لا اترككم بدون اي تقويه انا سوف اعطيكم الروح القدس البراكليت هيفكركم بكل شيء ويعطيكم قوه ويكرز بكم ويقدس حياتكم ويرافقكم لحين ان اتي.. انتم محتاجين تاخدوا فتره اعتكاف وترقب وصلاة بروح واحده وانتم مجتمعين لحين ان يأتي الروح القدس وفعلا اجتمعوا الرسل جميعا وكان معهم 120 انسان اخر وظلوا جالسين مترقبين هذه العطيه ولم يعلمه قد ايه هو لم يقول لهم انها بعد 10 ايام قال لهم انتظروا هذه العطيه العظمى جالسين مع بعض العشره ايام صلاه مع بعض قوة الروح الواحدة التى بينهم...قوة روح المحبة روح الشركة جالسين مع بعض عشر ايام..فى حالة صلاة وترقب..للعطية العظمى..من اقدس ايام السنه العشر ايام التي ما بين الصعود وحلول الروح القدس نحن جالسين الان مترقبين نقول له انت اتيت الى العالم انت صلبت انت موت و قمت انت صعدت ..خلصت كل اللي عليك احنا نعمل ايه من بعدك ..وانت في السماء فوق ..كل شويه نصرخ لك بالايمان نحن نشعر بوجودك انا ليس اخليكم مهددين بخطر قال انا سوف اجعل الروح القدس الروح الخاص بي انا ..يسكن داخلكم انتم اجلسوا في انتظار هذه العطيه كل ما نفتكر ربنا يسوع واحد يقول لك تاني فاكر في المره الفلانيه قال لنا ايه فيذكره يذكروا بعض في حد فيكم يعرف يجيب حديث مع حد من ثلاث سنين مثلا صعب جدا من سنتين ؟ عنظما دونوا يدونوا الموعظة على الجبل كامله ..فى متى خمسه وسته وسبعه ثلاث اصحاحات كاملين كتبوهم بالنص كل ما قال وكل ما علم وكل موقف.و جاء بعد ذلك الذى اكمل كل هذه الحكايه القديس يوحنا ..تلاحظوا الثلاث بشاير متى مرقس لوقا. شبه بعض يقولوا عليهم الاناجيل المتشابهه وكلمه دراسيه تتقال عليهم اسمها الاناجيل ..الايذائية ..دول شبه بعض جدا . لكن يوحنا وجدناه اختلف بعدهم بحزلى عشرون عاما ..كتب الذي لم يقال معجزة اقامه العازر. لم يقولها احد..لقاء المسيح مع السامرية ايضا معجزه عرس قانا الجليل . الصلاه الوداعيه احاديث البراكليت يوحنا 14 15 16 يوحنا 17 الصلاة الوداعيه وجدنا احاديث بين الابن والاب في منتهى السر تعاليم قيلت في الهيكل حكايات غامضه جدا على الكل وجدنا يوحنا انقذنا وقالها لنا.. الذي يتابع قراءه الخماسين كلها الخمسين يوم كلهم معظم القراءات من يوحنا احاد الخماسين كلها من الاحد الاول بتاع توما احد خبز الحياه ماء الحياه نور الحياه الطريق النصره حلول الروح القدس السبع احاد كلهم من يوحنا ..احضر اي يوم حد يقول لك فصل من بشاره معلمنا يوحنا لابد ان نروح القدس يذكركم بكل شيء لكي انا استفاد يا رب انت لابد ان تقول يا رب انت عملت كل حاجه لكن انا محتاجه حاجه تربطني بيك اكثر انا محتاج حاجه تلزقني بيك انا بتلهي كتير والدنيا واخداني وشغلاني ومهموم ومش شاغل نفسي بيك قوي مش عارف ايه السر اللي ممكن يربطني بيك... يقول لك الروح القدس هذا هو السر السر الذى يربطك بربنا ان الروح القدس ساكن داخلك تسمع كلامه و تتودد اليه وترضية و تكون في خضوع كامل لة عشان كده قال لك حاجتين لا تحزن الروح ومره قال لك لا تطفئ الروح هو رقيق جدا وحساس جدا الروح القدس عامل مثل الضيف الخجول لو ما مسكتش فيه جامد ما يدخلش لو ما عزمتش عليه جامد ما ياكلش هكذا الروح القدس تمسك فيه جامد .. الكنيسه تعلمنا كلمه فيها سرا عن الروح القدس هلم تفضل وحل فينا وطهرنا من كل دنس ايها الصالح هلم تفضل احنا دلوقتي في الفتره دي احنا قاعدين دلوقتي مترقبين العطية العظمى..العشر ايام هيكون فيهم عمل عظيم جدا يكون في تتميم لعطايا ربنا الكثيره جدا علينا انت في شغلك وعندك حياتك واولاد عندهم ملتزمات وامتحانات لكن هذا لم يفصلنا عن الله ابدا.. طول ما انت موجود.. اعلن اشتياقك لهذا الحضور العظيم اجعل حضورك وانت في حاله ترقب وتقديس..قول له يا رب حياتي ملخبطه وافكاري واتجاهاتي والدنيا شداني ومش مبسوط اليوم كله ضغوط انت خلقتنا لكده يا رب هل انت خلقتني كده يا رب هنفضل ناكل ونشرب ونجري ورا المال والعمل هنجري في الدايره دي لحد امتى قال الروح القدس الذي اعطي لك سوف يرفعك من كل هذا الهم يعطيك...فى غلاطية خمسه... سمر الروح محبه فرح سلام طول اناه لطف صلاة وداعة تعفف.. خد حاجات جميله سيبك من هموم اللي انت عايش فيها هتجد الدنيا واخداك ..لا فى محبة ولا في سلام في نزاع ولا في تعفف. وهكذا الدنيا لكن خذ الروح القدس عشان يملاك من هذة الثمار الحلوه..فترة العشر ايام فترة مقدسة جدا..عشها بالروح عشها باالتلاميذ ... نرفع قلوبنا واعيينا لفوق في حاله ترقب وحاله شغف..قول كثير هلم تفضل وحل فيا فكرني بكل كلامك الزقني مع انجيلك .حل فيا بسلامك ونورك ..اجعلني دايما افكاري مرفوعه لفوق اعطيني التعفف اعطيني ثمار الحلوه بتاعتك ما تتاخرش عليا كتير لانني بدونك حياتي كلها ارض وجسد وزمن وضغط وامور كلها مليئه اشياء انت ما خلقتنيش عشانها ربنا احبائي خلقنا له وخلقنا وهو واخذنا اصلا من السماء ونزلنا للعالم لكي نرجع ايضا السماء احنا ليس من تحت واللي يعيش ل تحت يعيش مخدوع اللي يعيش ل تحت يعيش بغير قصد الله ..لو جبنا واحد عايزينه يمشي حياته كلها بضهره ..عشان كده احبائي الذى لم ينظر لفوق والذى لم تكن اهتماماته فوق في السماء عامل مثل الشحص اللي ماشي بضهره.. ربنا يعطينا في هذه الفتره المقدسه نصلي اكثر نقعد مع الانجيل اكثر نرفع قلبنا لفوق اكتر ننتظر العطيه العظمى ونقول له هذه اجمل هديه انت بتجهزها لكنيستك ولاولادك ربنا يكمل نقصنا ويسند كل ضعف فينا بنعمته ولا الهنا المجد الى الابد امين.