قوة خرجت مِنّي

27 نوفمبر 2020
Large image

في معجزة شفاء المرأة نازفة الدم، المذكورة في إنجيل لوقا أصحاح 8، يقول الإنجيلي إنّه لما جاءت المرأة من وراء، ولمسَتْ طرَف ثوب الرب، أنّها شُفيتْ في الحال، ووقف نزْف دمها.. فالتفتَ الربُّ العارف كلّ شيء، فاحص القلوب ومختبر الكُلى، وقال: «مَنِ الَّذِي لَمَسَنِي؟» بالطبع لم يكن خافيًا على الرب.. بل لقد عرفها، عرف ما أضمرته في قلبها بالإيمان الذي سكنَ فيها، حين قالت: أنا إن لمستُ فقط طرف ثوبه شُفيت.لذلك بعد أن أظهرها الرب للجميع، مدح إيمانها، ودعاها ابنته، قائلاً لها: «ثِقِي يَا ابْنَةُ، إِيمَانُكِ قَدْ شَفَاكِ، اِذْهَبِي بِسَلاَمٍ». والذي يجذب الانتباه قول الرب: «لأَنِّي عَلِمْتُ أَنَّ قُوَّةً قَدْ خَرَجَتْ مِنِّي». لأنّه لما سأل الرب من الذي لمسني؟ ملَكَ العجب على الذين كانوا حوله إذ قد كان الزحام حول الربّ شديدًا جدًّا، حتّى قال القديس بطرس ومَن معهُ «يَامُعَلِّمُ، الْجُمُوعُ يُضَيِّقُونَ عَلَيْكَ وَيَزْحَمُونَكَ، وَتَقُولُ مَنِ الَّذِي لَمَسَنِي؟». فكانت إجابة الرب «قَدْ لَمَسَنِي وَاحِدٌ، لأَنِّي عَلِمْتُ أَنَّ قُوَّةً قَدْ خَرَجَتْ مِنِّي».الأمر إذن غاية في الوضوح، فشتَّان بين من يَزحِم وبين من يَلمِس، بين مَن كان معدودًا إنّه سائر مع المسيح أو قريب منه، وبين مَن يتلامس مع الرب تلامسًا حقيقيًّا. لقد خرجَتْ قوّة شفاء من الرب، واستقرّتْ في المرأة التي لمسته ليس بطرف أصبعها بل تلامسَت معه بقلبها العامر بالإيمان.كلّ مرّة أقترِبُ لألمس الرب، يلزمني هذا القلب وهذا الإيمان، لأشعر بالقوّة الخارجة وأتحصل عليها، ويقف نزيف الدم الذي يؤدِّي إلى الموت.
ربى يسوع... العارف قلب كلّ واحدٍ، هَبني هذه النعمة، ومُرْ لي بالقوّة الخارجة من عندك، حتّى تسكُن أعماقي، فأشعر في الحال بنعمة الحياة.. حياة المسيح تدب فيَّ.. حينئذ يتوقّف عمل الموت في الحال.
هبني يارب أن أتلامس معك كلّ يوم وكلّ ساعة.. ومهما يكُن مِن زحام حولك في كلّ مكان وكلّ زمان، أعطِني نصيب هذه المرأة، وأن أطلبك أنت وحدك من عمق نيتي، وأن لا يشغلني الزحام أو يعوّقني أو يعطّلني عن التلامس معك.
لاسيّما يا سيدي حينما أقترب وأتلامس مع جسدك المقدس ودمك الكريم.. هو في الواقع تلامُس حقّ، لأنّ جسدك ودمك هما الحقّ بذاته. وما أحتاجه في الحقيقة هو خلوص النيّة واستقامة الغرض، لكي أتقرّب وأنا واثق أنّني حالما أتلامس تسري فيَّ قوّة الحياة والشفاء.
فلتدركني نعمتك يا سيدي، واسمَح لعبدك أن يقترب منك للتلامس الحقيقي، فأحظى بهذا النصيب الصالح.
وأخيرًا، إذ أقف أمامك معترفًا بفضلك عليَّ، وأُخبِر الكلّ بعمل نعمتك، أسمع صوتك الإلهى المُفعَم صلاحًا «ثِقِي يَا ابْنَةُ، إِيمَانُكِ قَدْ شَفَاكِ، اِذْهَبِي بِسَلاَمٍ». وإذ أَنعَم بهذا السلام من فمِك الإلهي، تكون قد تبدّلَتْ الأمور في حياتي.. من مرض إلى صحة، ومن موتٍ إلى حياة، ومن خوف إلى سلام إلهي لا يُنطق به؛ آمين.
المتنيح القمص لوقا سيداروس

عدد الزيارات 586

العنوان

‎71 شارع محرم بك - محرم بك. الاسكندريه

اتصل بنا

03-4968568 - 03-3931226

ارسل لنا ايميل