مائة درس وعظة ( ١٨ )

16 يونيو 2023
Large image

الشهادة للمسيح
كيف تشهد للمسيح في حياتك فتشوا الكتب لانكم تظنون أن لكم فيها حياة أبدية ، وهي التي تشهد لی » ( يوحنا ٥: ٣٩ ) .
أولا : نماذج للشهادة :-
١- يوحنا المعمدان : كانت رسالته أن يشهد للمسيح له المجد : « هوذا حمل الله الذي يرفع خطية العـالـما ، ( يو ١ : ٢٩ ) وكـان يـشـيـر إلى الصليب ، باتضاعه شهد للمسيح ، الذي لست أهلا أن أنحنى وأحل سـيور حذائه ، ( مر ١: ٧ ) .
۲- شهادة الأعمال ( أعمال السيد المسيح ذاته ) : نصف السيد المسيح بالـعـجـيب والفريد والوحيد .عجيب : في أعماله ومعجزاته - فريد : في تعـاليـمـه ( الأمـثـال واللقاءات ) . - وحيدة في صفاته التي لا نجدها في أي شخص آخر على الأرض .
٣- شهادة الآب السماوي : أول موقف في المعمودية ، هذا هو ابني الحـبـيب الذي به سـررت ( مت ٣ : ١٧ ) . الموقف الثاني في التجلي « هذا هو ابني الحبيب له استعراء ( لو ٩ : ٣٥ ) وبالإجماع عظيم هو سر التـقـوى الله ظهر في الجسد ، تبرر في الروح تراءى لملائكة ، كرز به بين الأمم ، أومن به في العالم ، رفع في المجد ، ( اتی ٣ : ١٦ ) .
٤- الكتاب المقدس يشهد للسيد المسيح أنبياء العهد القديم تنبأوا عن السيد المسيح واعماله بالجسد وفي قرائك للكتاب المقدس ضع هذا المبدأ أمامك أنك تبحث عن الكلمة ( اللوغوس ) بين الكلمات .
ثانياً : كيف تشهد للمسيح ؟
١- أمانة الفكر الفكر هو مـؤشـر لحياتك ، اشغل فكرك بالصلاة الدائمة .
۲- حكمة الكلام : « ليكن كلامكم كل حين بنعمة ، مصلحاً بملح » ( كو ٤ : ٦ ) . إذا فقد الإنسان هذه الحكمة فمن الممكن ان يقع في مشاكل كثيرة .اطلب كل يوم أن يعطيك الله قلبـاً فهيماً مثلما طلب سليمان الحكيم.
۳- محبة في أعـمـالك اصنع كل أعمالك بمحبة ، تستطيع أن تغير كل من حولك بالمحبة ، لأن المحبة هي الله.
قداسة البابا تواضروس الثانى

عدد الزيارات 130

العنوان

‎71 شارع محرم بك - محرم بك. الاسكندريه

اتصل بنا

03-4968568 - 03-3931226

ارسل لنا ايميل