العبور لسنة جديدة

29 ديسمبر 2023
Large image

مع بداية عام جديد يمـتـلـى قـلـب كـل إنسان باشتياقات أن يكون العام الجديد عام فرح وسلام ، في حين قـد يـسـاور البعض منا مخاوف مما قد يواجهونه من صعوبات في العام الجديد . تذكرني هذه المشـاعـر بـقـصص عبـور شعب الله من ســيناء إلى أرض الموعد بقيادة يشوع ابن نون الذي قـسم لهم أرض الموعد . وقصة هذا العبور هي قصة عبور كل إنسان مسيحي من الأرض إلى الأبـديـة السعيدة وفي طريق عـبـورك للسـمـاء تحتاج : 1- أن تتـقـدم الطريق بإيمان فهذه كـانت وصـيـة الرب ليشوع ويكون حينما تسـتـقـر بطون أقـدام الكهنة .... فـي مـيـاه الأردن أن مـيـاه الأردن ... تنفلق ( يش٣ : ١٣ ) ... لذلك في العام الجديد كن إيجابيا ... وتقـدم طريقك نحو السماء ... ولا تسلم نفسك للمخاوف التي تعطلك .
٢ - أن تملأ قلبك بيقين أن الله سيسـتـخـدم كل الأمور وكل الأحداث وكل الأشخاص - حتى وإن كانوا أشرارا- من أجل خلاصك ، بل قد يستخدمك أيضاً لخلاصهم ، فهو قد استخدم راحاب وهي امرأة زانية لكي تخبئ الجاسوسين اللذين خرجا ليتجسسا أرض الميعاد فنجوا وصارا سبب خلاص لها ولبيتها ( يش ۲ ) .
٣ - في طريقك نحـو السـمـاء لا تستبعد أن تمر حـيـاتك بالضيقات أو الصعوبات ، ولكن كن واثقا أن الله سـيـخـرجك منها غالبا لأن هذه هي مسرته أن تنال نصيبا في الملكوت السماوي فلا تضعف ... ولا يصغر قلبك فهـذا هـو وعـده لـيـشـوع « الله الحي في وسطكم وطردا يطرد من أمامكم الكنعانيين والحثيين والحويين ... ( يش ٣ : ١٠ ) .
٤- احرص أن تحفظ قلبك في حالة توبة مستمرة فالشعب الذي استطاع أن يدخل أريحـا ويـهـدم أسـوارها بدون قـتـال هو نفسه الذي انهزم في الطريق أمـام عـاى ، لأن الخطية قد دخلت إلى قلب أحـد الرجـال ... فـانـهـزم الشعب في الطريق ، لذلك احرص أن تعيش تائبا لكي يعبر بك الرب العام الجديد وأنت منتصر . ( يش ۸ ) .
٥ - أخيراً تمسك بالوصية الإلهية واختر أن تسلك فيها فهذه كانت وصية يشوع للشعب في نهاية حياته فتشددوا جدا لتحفظوا وتعملوا كل المكتوب في سفر شـريـعـة مـوسى » ( يش ٢٣: ٦ ) فـاخـتـر لنفسك أن تسلك بحسب الوصية ... فهي التي تحفظ خطواتك في طريق السماء . أخيرا ليكن الرب معك في عامك الجديد .. وليكن عام بركة وفرح وسلام في طريقك للملكوت السماوي .
نيافة الحبر الجليل الانبا باخوميوس مطران البحيرة ومجروح والخمس مدن الغربية

عدد الزيارات 80

العنوان

‎71 شارع محرم بك - محرم بك. الاسكندريه

اتصل بنا

03-4968568 - 03-3931226

ارسل لنا ايميل