عيد الصليب

27 سبتمبر 2023
Large image

جميل أن يكون الصليب شعاراً وأن يكون أيضا علامة مميزة و جميل أن يكون له في كنيستنا عيد أو أكثر من عيد واجمل من كل هذا ، ان تدخل الى اعماقه ، ويصير الصليب لنا حياة فنسير في طريق الحياة ، وأمامنا قول السيد المسيح ، من أراد أن يتبعنى، فلينكر ذاته ، ويحمل صليبه ويتبعني من وجد نفسه يضيعها .ومن أضاع نفسه من أجلى يجدها :
لقد صلب المسيح لأجلنا .
وصار صليبه خلاصاً وفداء للعالم .
ویقی أن تصلب نحن مع المسيح ونقول مع معلمنا القديس بولس الرسول "مع المسيح صلبت . لكى احيا لا انا بل المسيح يحيا في "( فل ۲ : ۲۰ ) ما معنى أن تصلب مع للمسيح ؟ تصلب الجسد مع الأهواء ، من ناحية و تتحمل كل ضيقة ، وكل ألم، من أجله،من ناحية أخرى .
وتختبر الألم في طريق الرب فقد قال الكتاب, وهب لكم ، لا أن تؤمنوا به فقط ، بل أن تتألموا من أجله ايضا وهكذا صار الألم في المسيحية هبة وبقدر ما تتألم من أجل المسيح، وبقدر ما تتعب وتحتمل من أجله ، هكذا تكون مكافاتك في السماء، وهكذا يكون أكليلك وفي حياة الألم، يجب أن تتقبله في رضى ، بل أيضاً في فرح وقبول الألم في المسيحية ، هو لون من التعبير عن الحب وعن الإيمان وهو أيضاً لون من الشركة كما قال القديس بولس الأعرفه ، وقوة قيامته و شركة آلامه ، متشبهاً بمونه الذي لم يدخل في شركة آلام الرب ،لم يذق طعم المسيحية بعد.
افتتاحية مجلة الكرازة العدد التاسع والثلاثون عام ١٩٧٩

عدد الزيارات 99

العنوان

‎71 شارع محرم بك - محرم بك. الاسكندريه

اتصل بنا

03-4968568 - 03-3931226

ارسل لنا ايميل