الدخول إلى شعب الله

30 يونيو 2020
Share
Large image

إن توبتك يا أخى الشاب، سوف تدخل بك إلى زمرة شعب الله، لتصير من «أَهْلِ بَيْتِ اللهِ» (أفسس2: 19)، أيّ امتياز أعظم من هذا ؟! أن يصير المسيح أبًا لك! وأن تصير الكنيسة أمًا لك! وأن يصير القديسون والمؤمنون إخوة لك!
أن تصير نفسك «عَذْرَاءَ عَفِيفَةً لِلْمَسِيحِ» (كورنثوس الثانية11: 12).
أن ينتزعك الرب من الزيتونة البرّية، لتصير غصنًا حيًا في الكرمة الحقيقية!!
بالمعمودية... اُنتُزِعت !! وبالميرون... ثُبِّت!! وبالتناول... اتّحدت!!
وفي سفر حزقيال النبي، نجد أنشودة جميلة، توضّح كيف نصير نحن البعيدين قريبين، ونحن الموتى أحياء، وورثة للملكوت!
يحكي حزقيال النبي عن "طفلة مولودة حديثًا، أَبُوها أَمُورِيٌّ وَأُمُّها حِثِّيَّةٌ. لَمْ تُقْطَعْ سُرَّتُها يوم الولادة، وَلَمْ يغْسَلِها أحد بِالْمَاءِ، ولم يغسلها أحد بالماء، ولا قام أحد بتنظيفها، ولم يقمطها أحد ولو بخرق بالية، لم تشفق عليها عين، ولم يهتم بها أحد، بل طُرِحت هكذا في الحقل مكروهة، تنتظر الموت" (راجع حزقيال16: 3-5)إنها أنا وأنت!! فنحن كُنّا متغرِّبين عن شعب الله!! ووُلِدنا محكوم علينا بالموت!! وطُرِحنا في العالم المتدنّس ننتظر نهايتنا المحتومة !! دمنا ينزف... مع كل خطيئة!! وحياتنا تتسرّب مِنّا مع طلعة كل يوم جديد!! ولم يكن لنا من يهتم بنا أو ينقذنا!!
ولكن.. «مررتُ بكِ وإذا زمنكِ زمن الحب» ... مرًّ بنا يسوع، ورآنا مدوسين بدمائنا فقال لكل منا: "بدمكِ عيشي، بدمك عيشي" ... «جَعَلْتُكِ رَبْوَةً كَنَبَاتِ الْحَقْلِ, فَرَبَوْتِ وَكَبِرْتِ وَبَلَغْتِ زِينَةَ الأَزْيَانِ... كُنْتِ عُرْيَانَةً وَعَارِيَةً. فَبَسَطْتُ ذَيْلِي عَلَيْكِ... وَحَلَفْتُ لَكِ وَدَخَلْتُ مَعَكِ فِي عَهْدٍ... فَصِرْتِ لِي» (حزقيال16: 6-8).
إنه عهد التوبة والحياة يا أخى الشاب!!
فهل دخلت مع الرب في هذا العهد؟!
هل دخلت أخي الشاب في هذا العهد؟ عهد التوبة! عهد الحب!
وهل تحس الآن أنه يمر بك، وأن زمنك زمن الحب؟! إن يسوع مستعد أن يستر كل عيوبك، وخطاياك، فهذا معنى "الكفارة" (Copher بالعبرية = Cover= يغطّي).
يسوع مستعد أن يسامحك عن كل ما فعلت! وأن يغطي نفسك بدمه الطاهر، فلا تقع تحت طائلة القانون الإلهي: «أجرة الخطية هي موت، والنفس التي تخطئ تموت».
حسنًا يارب!! كنا أمواتًا فمررتَ بنا وافتقدتنا بحبك!! ودخلتَ معنا في عهد!! فماذا بعد؟
نيافة الحبر الجليل الأنبا موسى أسقف الشباب

عدد الزيارات 11

العنوان

‎71 شارع محرم بك - محرم بك. الاسكندريه

اتصل بنا

03-4968568 - 03-3931226

ارسل لنا ايميل