ما هي الخدمة روحيًا 4

01 يوليو 2020
Large image

12-الخدمة هي امتلاء وفيض
إنها حياة وليست كلامًا. ليست مجرد معرفة ننقلها إلى الناس. بل الكلام الذي فيها، ينبغي أن يتحول إلى حياة. كما قال السيد المسيح له المجد "الكلام الذي أقوله لكم هو روح وحياة" (يو 6: 63). فهل كلامكم في خدمتك فيه حياة تتسبب في حياة الآخرين؟ أنظر ماذا يقول الرب: "جئت لتكون لكم حياة، ويكون لهم أفضل" (يو 10:10).
فهل ثمرة خدمتك هي تغيير حياة سامعيك إلى أفضل؟
هل أنت في خدمتك تعطي الآخرين حياة؟ أو تفيض عليهم من حياتك؟
أم ينطبق عليك المثل القائل "فاقد الشيء لا يعطيه"؟!
إذن لابد أن تكون لك أولًا حياة وشركة مع المسيح وخبرة سابقة بالحياة الروحيةلكي تستطيع أن تقدم الله إلى الناس وهناك مثل معروف في مجال الخدمة وهو "لا يفيض إلا الذي امتلأ..".
13- إذن الخدمة هي امتلاء وفيض
إن الناقص لا يمكنه أن يفيض. بل يمتلئ أولًا ثم يفيض على غيره. أنظروا إلى الاثني عشر رسولًاكمثال وكيف أعدهم السيد المسيح للخدمة لقد قضوا مع السيد الربأكثر من ثلاث سنوات يمتصون الحياة منه من المعلم الصالح، أكبر وأعمق معلم عرفته الأرض، يأخذون دروسًا من قدوته، من تعاليمه النقية الخالصة، ومن تطبيقاته العملية، مع وسائل إيضاح عجيبة، تتمثل في الآيات والعجائب، وفي طريقة المسيح فيالخدمة. وكانت الدروس كل يوم وكل ساعة، إذ كانوا يعيشون معالمسيح باستمرار ومع كل هذا قال لهم "لا تبرحوا أورشليم حتى تلبسوا قوة من الأعالي" (لو 24: 49) "ولكنكم ستنالون قوة متى حل الروح القدس عليكم. وحينئذ تكونون لي شهودًا" (أع 1: 8).. ولما حل الروح القدس عليهم في يوم الخمسين، بدأوا خدمتهم بهذا الامتلاء، ففاضوا من روحهم على المسكونة كلها..
بل كان الامتلاء من الروح القدس شرطًا لاختيار الشمامسة السبعة (أع 6: 3) وأنتم أيها الأحباء: هل امتلأتم من الروح القدس، حتى يقيمكم الرب على خدمة أولاده؟ ولعلكم تسألون: ما مقياس هذا الامتلاء؟ على الأقل هو ظهور ثمار الروح في حياتكم (غل 5: 22، 23) ولا أجسر أن أقول مواهب الروح، فهي مستوى عالٍ ربما ليس لكل أحد أنتم تدرسون أطفالًا والطفل في سن يتميز بأنه يلتقط الحياة ويقلد وربما ينسى الأولاد كلامكم. ولكنهم لا ينسون حياتكم فهل أنتم ينبوع حياة لهم؟ أم بلا تأثير؟ أم ينبوع عثرة؟ حاشا..
14- الخدمة حياة تنتقل من إنسان إلى آخر
ليس فقط في مجال القدوة والتسليم بل أمامي مثال عجيب ورد في الكتاب المقدس عن خدمة السبعين شيخًا الذين ساعدوا موسى النبي في الخدمة قال الرب لموسى "اجمع إليَّ سبعين رجلًا من شيوخ إسرائيل وأقبل بهم إلى خيمة الاجتماع فأنزل أنا وأتكلم معك هناك وآخذ من الروح الذي عليك وأضع عليهم، فيحملون معك ثقل الشعب" (عد 11: 16، 17) صدقوني، كم وقفت متعجبًا، وأتأمل هذه الآية آخذ من الروح الذي عليك، وأضع عليهم..!!
15- الخدمة هي قوة فعالة
هي قوة الروح العامل في الخادم وفي المخدومين هي قوة كلمة الله التي لا ترجع فارغة (أش 55: 11)، كقوة الحياة التي في البذرة: تلقيها في الأرض، فلا تكف عن العمل والنمو، حتى تعطيك ثمرًا ثلاثين وستين ومائة (مت 13: 8).
16- الخدمة روح وليس رسميات
يظن البعض أن الخدمة هي مجرد الشكل الخارجي دفتر تحضير منظم، تتميم على الأولاد، افتقاد، تحفيظ وينتهي الأمر عند هذا الحد بينما هي روح قبل كل شيءهي روح الخادم التي يمتصها الأولاد منه هي الروح التي يلقى بها الدرس، والروح التي يتعامل بها مع الأولاد هي قلب الخادم قبل لسانه هي حرارته القلبية، قبل وسائله التربوية.
17- الخدمة واسطة روحية للنمو
ليس للأولاد فقط، إنما للمدرس أيضًا الدرس الذي لا يتأثر به الخادم شخصيًا، وتكون له فاعلية في حياته، لا يمكن لهذا الدرس أن يؤثر في المخدومين إذن فالدرس هو واسطة روحية له هو، ينمو بها روحيًا، ومعه ينمو أولاده والمدرس الذي يظن أن الدرس هو لتلاميذه فقط، ليس هو خادمًا بالحقيقة إنما الكلام الذي يقوله لهم، ينبغي أن يلتزم به هو أيضًا وهم يرون هذا الكلام منفذًا في حياته.
قداسة مثلث الرحمات البابا شنودة الثالث
عن كتاب الخدمة الروحية والخادم الروحي

عدد الزيارات 840

العنوان

‎71 شارع محرم بك - محرم بك. الاسكندريه

اتصل بنا

03-4968568 - 03-3931226

ارسل لنا ايميل