الكتب

السعادة تنبع من الداخل

يعرض المؤلِّف في هذا الكتاب فرضيّتين أساسيَّتين: الأولى تقول بأنّ السعادة هي في متناول الجميع، وعلينا أن نبحث عنها في داخلنا وليس في الخارج، وعلى كلّ منّا أن يتحمّل المسؤوليّة كاملة عن تحقيق سعادته. لذا عندما نبحث عن سعادتنا من خلال الآخرين أو الأشياء نكون في توجّه خاطئ. فالسعادة الّتي تستمرّ لا بدّ وأن تنبع من الداخل. أمّا الفرضيّة الثانية فتقول بأنّ السعادة ليست هدفًا بحدّ ذاتها، بل هي نتيجة لأمور أُخرى نسعى إليها. ومن ثمّ ينتقل جان باول إلى الحديث عن الإنسان الّذي يختبر السعادة في حياته من خلال القيام بمهمّات عشر. فهو يصف تلك المهمّات بدقّة ويقدّم تمارين عمليّة تُساعد على تحقيقها، وينتهي إلى القول بأنّ هذه الطريقة تنجح بقدر ما نصرف من الجهد في سبيل إنجاحها.

المنجلية القبطية

الكتاب الذى بين يديك عزيزى القارئ هو عمل موسوعى فريد إذ يضم القطمارس بأجزائه الخمسة فى مجلد واحد . شاملا ً النصوص الإنجيلية والشواهد الكتابية مع التأملات الروحية والأقوال الآبائية التى تصلح للقراءة والتآمل ، كما يمكن تقديمها كعظات فى القداسات عبر السنة الكنسية. هذا بالاضافة للمادة الدراسية المتعلقة بالقطمارس وأجزائة الخمسة فى صورة لوحات شرح تعليمية مبتكرة فى أفكارها وطريقة تقديمها ، مع وفرة من الأيقونات واللوحات والصور المعبرة.

منهج روحي متكامل في رومية 12

كتاب منهج روحي متكامل في رومية 12 هو إحدى كتب تأملات في الكتاب المقدس لقداسة البابا شنوده في هذا الكتاب تقرأ أكثر من ثلاثين عظة: الجسد وتقديمه ذبيحة – لاتشاكلوا هذا الدهر – ما قسمه الله لكل واحد – الإيمان الواهب – الخدمة – الوعظ – التعليم – المحبة التي بلا رياء – تقديم الغير في الكرامة الحرارة في الروح – الاجتهاد – العبادة – الصلاة كل حين – إضافة الغرباء باركوا ولا تلعنوا – صابرين في الضيق – فرح وبكاء مع الناس – الحكماء عند أنفسهم لا يغلبنك الشر – المسالمة الى أى حد؟ – إنه منهج روحي متكامل

دليل الطقوس الكنسية علي مدار السنة التوتية

هذة هى الطبعة الثالثة من كتاب ( دليل الطقوس الكنسية على مدار السنة التوتية ) . نقدمها لك أيها القارئ العزيز بعد أن نفذت الطبعتان السابقتان بسبب إقبال القراء على هذا الكتاب الذى يعتبر مرجعا ً هاما ً للتسبحة ورفع البخور والقداسات على مدار السنة القبطية كلها بما فيها من أصوام وأعياد ومناسبات أخرى ،و لا غنى لأى كاهن أو شماس عنه.

المعاني الروحية في طقس القداس الإلهي

طقس القداس الإلهى منها عذب لا ينضب من التأملات الروحية العميقة ، لأن كل حركة وكل كلمة فى القداس لها معنى روحى عميق . كتب كثيرون فى هذا الموضوع وما زال موضوعا ً بكراً للتأملات والتفاسير المتعمقة لحركاته وكلماته سواء السرية منها أو الجهرية .

نظرة شاملة لأسفار الكتاب المقدس

الإنجيل كلمة يونانية تعنى البشارة المفرحة أو خبر سار وأحيانا ً يطلق عليه كتاب الكتب أو الكتاب .

العنوان

‎71 شارع محرم بك - محرم بك. الاسكندريه

اتصل بنا

03-4968568 - 03-3931226

ارسل لنا ايميل