الكتب

المنجلية القبطية

الكتاب الذى بين يديك عزيزى القارئ هو عمل موسوعى فريد إذ يضم القطمارس بأجزائه الخمسة فى مجلد واحد . شاملا ً النصوص الإنجيلية والشواهد الكتابية مع التأملات الروحية والأقوال الآبائية التى تصلح للقراءة والتآمل ، كما يمكن تقديمها كعظات فى القداسات عبر السنة الكنسية. هذا بالاضافة للمادة الدراسية المتعلقة بالقطمارس وأجزائة الخمسة فى صورة لوحات شرح تعليمية مبتكرة فى أفكارها وطريقة تقديمها ، مع وفرة من الأيقونات واللوحات والصور المعبرة.

بستان الروح ج1

هذا الكتاب ثمرة من ثمرات الألم أولا واخيرا الألم الذى قال فيه الرسول" وهب لكم لأجل المسيح ، لا أن تؤمنوا به فقط بل أيضا أن تتألموا لأجله " (فى29:1).

مفتاح العهد الجديد الجزء الأول البشائر الأربع

يقدم هذا الكتاب فى أجزائه الأربعة شرحا ً وافيا ً ومدخلآً كافيا ً لفهم أسفار العهد الجديد

تدريب صلاة يسوع

تدريب صلاة يسوع مع تأمل روحى هو أرض الموعد كما اللبن والعسل يسيل خلاله علم أقوال الله ، ليس أفضل من أن تنطق شفاهنا باسم يسوع،

مزمور ها باركوا الرب

مزمور "ها باركوا الرب" الذى يقال فى صلاة النوم وصلاة الستار وفى الخدمة الثالثة من صلاة نصف الليل، هو آخر مزمور من مزامير المصاعد التى هى خمسة عشر فى عددها، التى معها كانوا يصعدون درجات حتى يصلوا إلى بيت الرب، وفى هذا المزمور الخامس عشر يتضح أنهم بعدما صعدوا الخمس عشرة درجة وقفوا عند هذه الأخيرة، فهتفوا بهذا المزمور الذى يخبرهم بوصولهم إلى بيت الرب فقال:ها باركوا الرب يا عبيد الرب القائمين فى بيت الرب، فى ديار إلهنا

الخادم و .... الجزء الاول

سلسلة مقالات للخادم عن جوانب هامة فى حياة الخدمة الخادم والتكريس .. والتلمذة .. والدافع ..والتعب .. والمسؤلية ..مرمم الثغرة .. والتأثير .. وأخطر الأعداء .. والسيرة ..والإزدواجية .. والعثرة .. والإحباط .. وعلاج الإحباط ..والمشجعات .. والإيمان بعمل الله .. والفرح .. والأنشطة ..وهذا الجيل .. والواقع .. والمشورة .. والمناسبات .. والصوم ..والمذبح .. والإفخارستيا .. والتعليم العقيدى .

سفر الرؤيا مع مردات ليلة أبو غالمسيس

أبوغلمسيس أو أبوغلامسيس هي كلمة (أبوكالسيس - أبو كلبسيس) اليونانية، ومعناها (سفر الرؤيا) وتطلق اصطلاحًا على ليلة سبت الفرح (سبت النور) التي يقرأ فيها سفر الرؤيا كله وهي أول كلمة في سفر الرؤيا ومعناها استعلان أو إعلان (وهي أول كلمة في رؤيا يوحنا اللاهوتي) ويقصد بكلمة أبو غلمسيس سفر الرؤيا. زيت أبو غلمسيس:- وهذا الزيت يستخدم ونحن نقرأ سفر الرؤيا في ليلة أبو غلمسيس. وكذلك يُدهَن به كل من العروسين في سر الزواج المقدس، ويطلق عليه اسم "الزيت الساذج".

دليل الطقوس الكنسية علي مدار السنة التوتية

هذة هى الطبعة الثالثة من كتاب ( دليل الطقوس الكنسية على مدار السنة التوتية ) . نقدمها لك أيها القارئ العزيز بعد أن نفذت الطبعتان السابقتان بسبب إقبال القراء على هذا الكتاب الذى يعتبر مرجعا ً هاما ً للتسبحة ورفع البخور والقداسات على مدار السنة القبطية كلها بما فيها من أصوام وأعياد ومناسبات أخرى ،و لا غنى لأى كاهن أو شماس عنه.

العنوان

‎71 شارع محرم بك - محرم بك. الاسكندريه

اتصل بنا

03-4968568 - 03-3931226

ارسل لنا ايميل